مستجدات

تقرير: عن نشاط علمي تواصلي هادف في إطار تنزيل مشروع خطة التبليغ من أجل إرساء الحياة الطيبة.

في إطار الأنشطة الثقافية والعلمية التي ينظمها المجلس العلمي المحلي لإقليم جرادة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ومن خلال تنزيل مشروع خطة التبليغ لإرساء مقومات الحياة الطيبة وتحقيق ثمرات العبادة في واقع الناس شهد رحاب مسجد إبراهيم الخليل بحاسي بلال يوم الجمعة 06 شعبان 1445 هـ الموافق ل 16 فبراير 2024م نشاطا علميا مباركا   تحت شعار: “وامر أهلك بالصلاة واصطبر عليها” من تأطير: الأستاذ عبد الرحمن آيت علي عضو المجلس العلمي، والأستاذ عبد العزيز نوايتي واعظ وخطيب بالإقليم.

بعد مقدمة ممهدة للموضوع؛ ركزت المداخلات على أهمية الصلاة وفوائدها الجمة على مستوى الفرد والجماعة، وأثرها الطيب في تحقيق الحياة الطيبة الكريمة السعيدة المؤسسة على الإيمان والعمل الصالح، مصداقا لقوله سبحانه: (من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة…) النحل/97.

وقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “أرأيتم لو أن نهرا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من درنه شيء” …. الحديث

وقد عرف المسجد حضورا متزايدا لساكنة الحي، مستبشرين خيرا من هذه الحملة المباركة وعاقدين العزم على المحافظة على الصلوات والمسارعة إلى الخيرات والمبادرة إلى عمل الصالحات والصبر على المعاصي والملمّات.

وفي الختام: تم رفع أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين ويقر عينه بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة وأن يوفق جميع المسلمين لما يحبه ويرضاه.

حالة الطقس لمدينة جرادة

error: للإطلاع على معلومة في الموقع المرجو الإتصال 0536821778