مستجدات

تقرير عن الندوة المنظمة بثانوية ابن الهيثم الإعدادية:

في إطار أنشطة المجلس العلمي المحلي لإقليم جرادة العلمية والثقافية، وتنزيلا لبرنامج صحة جيدة تعلم جيد وخطة التبليغ للمجلس العلمي المحلي؛ نظم المجلس العلمي ندوة علمية تحت عنوان: الأمراض المنقولة جنسيا، مقاربة طبية وشرعية، بثانوية ابن الهيثم الإعدادية، وذلك يوم الأربعاء 06 رجب الفرد 1445 هـ الموافق 18 يناير 2024 على الساعة العاشرة صباحا.

افتتحت الجلسة بآيات بينات من الذكر الحكيم.

تلتها مداخلة طبية للدكتور سعيد قدوري والذي قدم فيها عرضا حول الأمراض المنقولة جنسيا ووسائل الوقاية منها، مركزا على مرض السيدا.

فيما كانت المداخلة الثانية للأستاذ عزيز سرغيني رئيس المجلس العلمي المحلي، حيث تناول فيها الموضوع من منظور شرعي، مركز على كلمة الشرع والفقه في الموضوع وتعاليمه في الوقاية من الأمراض، وأسباب انتقاله ومظاهر التضييق عليه.

ثم كلمة شرفية للسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، تحدث فيها عن العوامل الثقافية في انتشار هذا المرض، وأكد على ضرورة فتح نقاش مع الأسرة للتحسيس بخطورة المرض.

وبعد ذلك تم توزيع شواهد تقديرية على المتدخلين والمشاركين؛ اعترافا بمجهوداتهم المبذولة، وعلى رأسهم السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بجرادة، فتكريم الأستاذ الذي أطر الدورة التكوينية في مجال الإعلاميات للفائدة أعضاء المجلس العلمي المحلي. وختمت الندوة بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين بالنصر والتمكين

حالة الطقس لمدينة جرادة

error: للإطلاع على معلومة في الموقع المرجو الإتصال 0536821778